خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

ICT Services

يقدم مركز مدى الاستشارات في مجال النفاذ الرقمي ويختص في اعتماد المنصات الرقمية وفق المعايير العالمية لدعم حق الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن للنفاذ إلى المعلومات باستقلالية.

يركز مركز مدى على تعزيز إمكانية الوصول إلى المنصة الرقمية من خلال توفير ما يلي:

خدمات النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الأماكن العامة

إن النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الأماكن العامة هي عمليّة شموليّة تضمن غياب العوائق أمام النفاذ إلى المعلومات والخدمات في مختلف الأماكن العامة من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات والمتقدّمين في السن.

إن الخدمات التي يوفّرها مدى ترشد المؤسسات خطوة بخطوة حول كيفية ضمان امتثال الأماكن العامة مع المعايير الدولية لخدمات النفاذ الرقمي. نعمل على ضمان النفاذ إلى الإعلانات السمعية، لوحات المعلومات الإعلامية، الأكشاك الإلكترونية وأجهزة الصرّاف الآلي.

كل ذلك يجعل الأماكن العامة (المراكز التجاريّة، الفنادق، المطارات، مراكز المؤتمرات، إلخ) قابلة للنفاذ من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات والمتقدّمين في السن، كما وتساهم في النفاذ العام إلى المكان والفعاليات والخدمات.

خدمات النفاذ إلى المستندات الإلكترونيّة

إن النفاذ إلى المستندات الإلكترونيّة هي عمليّة شموليّة تضمن غياب العوائق أمام النفاذ إلى خدمات إلى المستندات الإلكترونيّه من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات والمتقدّمين في السن.

إن الخدمات التي يوفّرها مدى ترشد المؤسسات خطوة بخطوة حول كيفية ضمان امتثال خدمات النفاذ إلى المستندات الإلكترونيّة مع المعايير الدوليّة للنفاذ إلى المستندات الإلكترونيّة؛ W3C WCAG 2.1, A AA ما يضمن سهولة نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السّن إلى خدمات هذه المستندات.

خدمات النفاذ إلى الأكشاك الإلكترونيّة وأجهزة الصرّاف الآلي

إن النفاذ إلى خدمات النفاذ إلى الأكشاك الإلكترونيّة وأجهزة الصرّاف الآلي هي عمليّة شموليّة تضمن غياب العوائق أمام التفاعل أو النفاذ إلى خدمات النفاذ إلى الأكشاك الإلكترونيّة وأجهزة الصرّاف الآلي من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات والمتقدّمين في السن.

إن الخدمات التي يوفّرها مدى ترشد المؤسسات خطوة بخطوة حول كيفية ضمان امتثال خدمات النفاذ إلى الأكشاك الإلكترونيّة وأجهزة الصرّاف الآلي مع المعايير الدوليّة للنفاذ إلى تطبيقات الجوّال؛ W3C WCAG 2.1, A and AA ما يضمن سهولة نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السّن إلى خدمات هذه الأجهزة. بالإضافة إلى ذلك، تساهم تحسينات النفاذ خدمات النفاذ إلى الأكشاك الإلكترونيّةوأجهزة الصرّاف الآلي في تعزيز سهولةاستخدامها.

يُمنح اعتماد مدى للنفاذ الرقمي إلى الأكشاك الإلكترونيّة وأجهزة الصرّاف الآلي للمؤسسة لدى استكمال تقييم سهولة الاستخدام اليدوي.

خدمات النفاذ إلى تطبيقات الجوّال

إن النفاذ إلى تطبيقات الجوّال هي عمليّة شموليّة تضمن غياب العوائق أمام التفاعل أو النفاذ إلى تطبيقات الجوّال من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات والمتقدّمين في السن.

إن الخدمات التي يوفّرها مدى ترشد المؤسسات خطوة بخطوة حول كيفية ضمان امتثال تطبيقات الجوّال مع المعايير الدوليّة للنفاذ إلى تطبيقات الجوّال؛ W3C WCAG 2.1, A and AA ما يضمن سهولة نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السّن إلى هذه التطبيقات. بالإضافة إلى ذلك، تساهم تحسينات النفاذ إلى تطبيقات الجوّال في تعزيز سهولة استخدامها.

يُمنح اعتماد مدى للنفاذ الرقمي إلى تطبيقات الجوّال للمؤسسة لدى استكمال تقييم سهولة الاستخدام اليدوي.

خدمات النفاذ إلى المواقع الإلكترونية

إن النفاذ إلى المواقع الإلكترونية هي عمليّة شموليّة تضمن غياب العوائق أمام التفاعل أو النفاذ إلى المواقع الإلكترونية من قبل الأشخاص ذوي الإعاقه و المتقدمين في السن.
إن الخدمات التي يوفّرها مركز مدى ترشد المؤسسات خطوة بخطوة حول كيفية ضمان امتثال مواقعها الإلكترونية مع المعايير الدوليّة للنفاذ إلى شبكة الإنترنت؛ W3C WCAG 2.1, A and AA ما يضمن سهولة نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السّن إلى هذه المواقع. بالإضافة إلى ذلك، تساهم تحسينات النفاذ إلى المواقع في تعزيز سهولة استخدامها وسهولة ظهورها في محرّكات البحث.
يمنح اعتماد مدى للنفاذ الرقمي للموقع الإلكترونيّ للمؤسسة عند تحقيق نسبة 90% على اداة مدى للرصد و القياس واجتياز تقييم سهولة الاستخدام اليدوي.
للمزيد من مصادر الدعم يرجى زيارة عناصر واجهة المستخدم


للحصول على خدمات النفاذ الرقمي ، يرجى تقديم طلب من خلال زيارة الرابط أدناه
طلب خدمة